اخبار

متحدث بإسم فيسبوك : تحديث iOS14 سيسبب خسائر فضيعة لنا

صرح ديفيد وينر ، المدير المالي لشركة فيسبوك، لشبكة CNBC إن الشركة تخشى أن يكون لنظام iOS 14 تأثير سلبي على كيفية تشغيل فيسبوك لإعلاناتها متوقعاً إنخفاضاً حاداً في الأرباح بعد ان يصبح التحديث في متناول الجميع.

وقال وينر ” ما زلنا نحاول أن نفهم كيف ستبدو هذه التغييرات وكيف ستؤثر علينا وعلى بقية الصناعة (استثمار بيانات المستخدمين والربح منها)، ولكن على الأقل ، سيجعل ذلك من الصعب على مطوري التطبيقات الآخرين النمو باستخدام الإعلانات على فيسبوك أو في مكان آخر.”

ونظرًا لأن عائدات الشركة تأتي إلى حد كبير من الإعلانات، فإن أي محاولة لعرقلة مثل هذه العملية ستضر بأعمال فيسبوك.

يشير وينر إلى ميزة جديدة في iOS 14 تسمح للمستخدمين بتعطيل تتبعهم من قبل التطبيقات. يستخدم المطورون أدوات التتبع لتحديد كل مستخدم في تطبيقات ومواقع ويب مختلفة حتى يتمكنوا من استهداف الإعلانات استنادًا إلى ما يمكنك الوصول إليه على جهازك. وإذا ترك المستخدمون هذا الخيار ممكّنًا ، سيتعين على تطبيقات الجهات الخارجية طلب إذن لتتبع بياناتك الشخصية وجمعها.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أضافت آبل ميزة لـiOS 14 يجبر المطورين على طلب الاذن من المستخدمين لتتبع نشاطاتهم عند زيارتهم لمواقع لا يملكها المطورين، لكنَّ فيسبوك لا يزال بإستطاعتها التجسس على بيانات مستخدميها الذين يستخدمون إنستجرام و واتساب لأنها تمتلك التطبيقات وقواعد بياناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى