اخبار

دراسة : منظومة آب ستور أتاحت معاملات تجارية بقيمة تخطت نصف تريليون دولار

أعلنت Apple أن قيمة المعاملات التجارية التي أُجريت من خلال منظومة App Store عالمياً في عام 2019 وحده بلغت 519 مليار دولار في صورة فواتير ومبيعات.

وقالت الشركة في بيانٍ لها ” إن الدراسة الجديدة التي أجراها خبراء اقتصاديون مستقلون في Analysis Group اظهرت أن الفئات الأعلى قيمة كانت تطبيقات التجارة عبر الأجهزة المتحركة (m-commerce)، وتطبيقات السلع والخدمات الرقمية، والإعلانات داخل التطبيقات”

App Store

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل إن متجر App Store هو مكان يجتمع فيه المبتكرون والطموحون ليُخرجوا أفكارهم إلى النور، ويستطيع المستخدمون أن يجدوا فيه أدوات آمنة وموثوقة لتحسين حياتهم

مضيفاً :في الأوقات العصيبة والمضطربة، يوفر متجر App Store فرصاً مستمرة في مجالات شتى منها ريادة الأعمال والصحة والرفاهية والتعليم وخلق فرص العمل، ما يساعد الأشخاص على التكيف بسرعة مع هذا العالم المتغير.

مؤكدا : نحن ملتزمون ببذل المزيد من الجهد لدعم مجتمع متجر App Store ورعايته، بدءاً من المطورين الفرديين والموجودين في كل بلد تقريباً وصولاً إلى الشركات التي يعمل بها الآلاف من الموظفين، وذلك في إطار سعينا لتعزيز الابتكار وخلق فرص العمل ودفع عجلة النمو الاقتصادي من أجل المستقبل.”

تبيّن الدراسة أن عمليات الدفع المباشر من Apple لصالح المطورين تمثل جزءاً صغيراً فقط عند احتساب الإجمالي الضخم للمبيعات من مصادر أخرى مثل السلع والخدمات المادية. ونظراً لأن Apple لا تتلقى عمولة إلا على الفواتير المتعلقة بالسلع والخدمات الرقمية، فإن أكثر من 85 بالمئة من إجمالي 519 مليار دولار تذهب حصراً إلى مطوّري التطبيقات الخارجيين والأعمال التجارية من مختلف الأحجام.

تناولت الدراسة بيانات عام 2019 لتكوين صورة دقيقة عن منظومة App Store بالكامل، مع الأخذ في الاعتبار كافة مصادر التجارة. ونتيجة لبروتوكولات التباعد الاجتماعي المرتبطة بمرض كوفيد-19، طرأت تغييرات على الطريقة التي يعيش بها الأفراد حياتهم حيث أصبحوا يمضون المزيد من الوقت على أجهزتهم المتحركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى