اخبار

تعرف على قانون ترمب الجديد لشركات التواصل الاجتماعي

يعتزم الرئيس الامريكي ترمب اليوم توقيع قانون يخص شركات التواصل الاجتماعي .

وحسب مسودة القانون والتي نشرت ABC بعض فقراته فإن القانون ينتقد انخراط منصات التواصل الاجتماعي في “الرقابة الانتقائية” والتي تضر بالخطاب الوطني وفقاً لنص القانون.

ويبين القانون “لا يمكننا السماح لعدد محدود من المنصات عبر الإنترنت لاختيار الخطاب الذي يمكن للأمريكيين الوصول إليه ونقله عبر الإنترنت. هذه الممارسة غير أمريكية بشكل أساسي ومناهضة للديمقراطية. عندما تكون كبيرة”

كما يقترح القانون إنشاء أداة عبر الإنترنت للإبلاغ عن التحيز التكنولوجي من أجل “جمع شكاوى الرقابة على الإنترنت وغيرها من الأفعال أو الممارسات التي قد تكون غير عادلة أو خادعة من خلال المنصات عبر الإنترنت.

وتنص المادة الرابعة من المسودة المسربة على أن المدعي العام سيشكل مجموعة عمل بشأن الإنفاذ المحتمل لقوانين الدولة التي تمنع المنصات عبر الإنترنت من الانخراط في أعمال وممارسات غير عادلة ومضللة.

وغرد الرئيس ترمب على حسابه بتويتر في وقت سابق بتحذير شديد اللهجة لمنصات التواصل الاجتماعي قائلاً “يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تسكت تماماً اصوات المحافظين، سننضمها بقوة او نغلقها قبل ان نسمح لهم بذلك، رأينا ماحاولوا فعله في 2016 وفشلوا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى