الايباد يتربع على عرش افضل اختراعات العقد الماضي

اعلنت مجلة تايم (TIME) الامريكية عن قائمة افضل ادوات العقد الماضي والتي تسلط الضوء على افضل الاختراعات والمنتجات ولا عجب ان جميع الادوات كانت لها علاقة بالتكنولوجيا ومن بين آلاف الادوات والاجهزة والابتكارات حازت اجهزة شركة ابل على 3 مراتب اولها ايباد و ساعة ابل و سماعة AirPods اللاسلكية .

التكنولوجيا وجدت لخدمة الحالة البشرية .. تجعلنا اكثر ذكاءاً وفي النهاية اكثر انسانية

الايباد : من الافلام الخيالية الى الواقع!

وسردت مجلة TIME وجود الايباد كفكرة في افلام الخيال العلمي وكيف سبب تحول ثقافي في الحوسبة الشخصية – كما فعل الايفون قبله – وخلقت الشاشة متعددة اللمس اسلوب جديد لاستخدام البرامج والتطبيقات بمختلف انواعها دون الحاجة للوحة المفاتيح وتركز ابل باستمرار على تطوير انظمة ايباد كما فعلت عندما اطلقت iPadOS والذي مثل نقطة تحول لفصل نظام ايباد عن نظام ايفون مما يفتح نافذة جديدة للمطورين لتطوير تطبيقات مخصصة للايباد .

ابل كانت تعمل على تطوير الايباد قبل الايفون!

اطلقت ابل بالفعل اول جهاز لوحي ” نيوتن باد ” في تسعينيات القرن الماضي عندما كان ستيف جوبز خارج الشركة وبعد عودته كان الغاء خط انتاج نيوتن باد اولى خطواته

وفي 2003 رد ستيف جوبز على الصحفي التقني والت موسبرغ عن نيتهم صنع جهاز لوحي قائلاً : ليس لدينا اي خطط لتطوير جهاز لوحي لقد اتضح ان الناس يريدون لوحات مفاتيح ، لوحات المفاتيح تجذب المستخدمين.

لكن تصريح ستيف بدا وكأنه محاولة للتخلص من الصحافة حيث قدمت شركة ابل طلباً لبراءة اختراع في مارس 2004 كانت تحتوي على تصميم جهاز مشابه لايباد ميني وسجل ستيف جوبز و جوني ايف كمخترعين .

وفعليا تم الكشف عن ايباد في 2010 حيث قدم ستيف جوبز ذلك الجهاز السحري ورغماً عن السخرية التي نشرت عليه انذاك الا انه تمكن من شق طريقه في المبيعات محققاً نتائجاً مذهلة الى جانب نتائجه في اختبارات الاداء حيث اصبح ايباد افضل جهاز لوحي وافضل حتى من بعض اجهزة اللابتوب!

واصبح جهاز ايباد مؤثراً في كافة مجالات الحياة من الطب والصحة الى التعليم مروراً بالرياضة والسينما وصناعة المحتوى حتى الصحافة وليس انتهاءاً بالترفيه

iPad : TIME

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: